الاثنين، 18 مايو 2009

أندية الحوار ومواقع المحادثة

أندية الحوار
ويشترك في هدة الاندية أشخاص لهم اهتمامات مشتركة مثل هواة العلوم وهواة الاكترونيات وهواة لعبة كرة القدم ومعلمي الفيزياء ،وفي هدة الاندية يقوم أحد المشتركين بطرح موضوع معين فيظهر في موقع النادي ويستطيع الجميع قراءة ما كتب وبامكان أي عضو من الاعضاء اضافة تعليق حول هدا الموضوع ،وطبعا يمكن وضع الصور والاصوات ولقطات الفيديو والبرامج
يمكن استغلال مجموعات الحوار لتبادل الأفكار مع أشخاص آخرين وأيضاً من أجل طرح الأسئلة على مجموعة خبراء والحصول على مساعدة في المجال المطروح. ويوجد مجموعة حوار مغلقة وأخرى مفتوحة لكل من يريد الاشتراك في الحوار.
أنظمة المحادثة تسمح بالمكاتبة المباشرة وكذلك المحادثة الصوتية والمصورة بين الأشخاص في مواضيع مختلفة، إلا أن الموضوع السائد في أنظمة المحادثة هو التعارف. يمكن استخدام مجموعات الحوار كحلقة دراسية في مجال التعليم .
مواقع المحادثة
وهدة الخدمة تقدمها الكثير من المواقع المعروفة كما يوجد برامج خاصة بهدة الخدمة ويتوفر آلاف من مواقع الثرثرة بمختلف اللغات ولبمختلف الاهتمامات ، وهناك مواقع ثرثرة مغلقة بحيث يستطيع اثنين فقط التخاطب في ما بينهما كما يوجد مواقع مفتوحة حيث يظهر ما يكتية أحد الاعضاء لجميع المشتركين ،وهدة المواقع تحتم على المشتركين أن يكونو متصلين مع الشبكة في الوقت نفسة،وكثير من المواقع المعروفة تقدم برنامجا يسمى الرسول ويتم تنزيلة على الجهازوتتم من خلالة الثرثرة مع أشخاص يختارهم المستخدم بحيث يكون لكل عضو رمز خاص ،وبمجرد دخول العضو للشبكة يتكم تفعيل هدا الرمز ليتعرف المستخدم أن هدا العضو على الشبكة ويمكن الثرثرة معة.
وهدة المواقع تتيح الحديث الصوتي من خلال الشبكة أو تنقل الصوت والصورة بشكل مباشر باستخدام ألة تصوير الشبكة أو الجهاز (الانترنت اضافة الى ارسال الملفات بشكل مباشر
.ما رأيك بمواقع المحادثة كخدمة تقدمها الانترنت ؟
عبر عن رأيك

0 التعليقات:

إرسال تعليق